الرئيسية | الإقتصاد | 31/12/2012 21:17:00

بقوة محرك 523 حصانًا و8 صمامات وإضاءة "LED" "مازيراتي" تطلق العملاق الجديد "كواتروبورتي V-8" باريس ـ مارينا منصف

image

نجحت "مازيراتي" العام 1963 في إنتاج أول سيارة تجمع بين الرفاهية وخصائص سيارات السباق من قوة وسرعة في الوقت نفسه.
وكانت هذه السيارة هي الأسرع في فئتها على الإطلاق وهي السيارة مازارايتي Quattroporte V-8. ومرت السنوات وتعاقبت النسخ المتعددة من هذا الطراز، حتى جاء العام 2007 ليشهد لـ"مازيراتي"  بالانضمام إلى قائمة الكبار في مجال سيارات السرعة الفارهة، إذ أنتجت الشركة طرازًا نافس بقوة طرازات جاغوار، ولكزس، ومرسيدس، إذ استمدت السيارة مكوناتها من المصادر نفسها التي تورد لفيراري وكرايسلر.
ويشهد العام المقبل وحشًا جديدًا يفترس الطرق في جميع أنحاء العالم تنتجه الشركة الفرنسية، إذ تبدو السيارة Maserati Quattroporte V-8 أكبر حجمًا  من سيارات فئتها بزيادة في حجم قاعدة العجلات بواقع 4 بوصة. ومن أهم الميزات التي يوفرها الحجم الكبير للسيارة الجديدة ما يُشار إليه بالمزيد من الراحة داخل السيارة، إذ تبدو المقاعد الأمامية أكثر اتساعًا والخلفية أكثر راحة للركاب، على عكس ما اعتدنا عليه في معظم الطرازات الحديثة التي توفر الراحة لمقعد السائق والمقعد المجاور له على حساب المساحات المتروكة للركاب في الخلف. أما الميزة الثانية، فهي المظهر القوي الذي يعكسه الحجم الكبير، إذ تبدو السيارة وكأنها يخت يسير على الأرض.
وعلى الرغم من حجمها الكبير، لكن يقل وزن السيارة التي تنتمي إلى الجيل الخامس من "مازيراتي"  عن باقي سيارات الجيل بواقع 200 رطل.
وزودت السيارة أيضًا ليكتمل بهاء وفخامة مظهرها، بإضاءة الماغنسيوم التي تعمل بتقنية LED. ويعزو البعض الحجم الكبير للسيارة طراز 2013، لأنها صُنعت على خط إنتاج "كرايسلر 300" نفسه، إذ تمتلك فيات هذه الماركة منذ العام 2009، ومن المعلوم أن فيات استحوذت في وقتٍ سابقٍ على كرايسلر، مما أدى إلى تشابه في منتجات الشركات الثلاث أخيرًا.  كما أرجع مصنعو Maserati Quattroporte V-8 خفة وزن السيارة مقارنةً بنظيراتها من الجيل الخامس إلى استخدام الألومنيوم. وحتى نظام التعليق المميز صُنع من هذا المعدن خفيف الوزن، ليوفر أعلى كفاءة ممكنة من خلال توفير أذرع التحكم، لإمكان توجيه التعليق إلى العجلات الأمامية والخلفية.
وتحت الغطاء الأمامي، يحمل الطراز الجديد من سيارات الجيل الخامس من "مازيراتي"  محركًا صًنع خصيصًا لدفع هذا الوحش المتحرك بسعة لترية 3.8 لتر ثنائي التشغيل يعمل بتقنية التربو والحقن المباشر للوقود من خلال 8 صمامات. ويولد المحرك العملاق قدرة تصل إلى 523 حصانًا وقوة دفع تصل إلى 479 رطلًا لكل قدم مع وصول عدد لفات المحرك إلى 2000 لفة في الدقيقة. كما تتسارع السيارة من صفر إلى 62 ميلًا في 4.7 ثانية. 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أخبار عاجلة

مدينة بوجدور.. عطالة شباب متفاقمة أمام مؤهلات مهدورة

المشجع العالمي محمود يتعرض للتهميش في بوجدور

مهرجان بوجدور..البداية ارتباك.. و المخفي ميزانية بطعم التعتيم

كُتّاب وآراء