رسالة من نادية العمراني الى مسؤولي وزارة الثقافة حول فيلم زين الي فيك

image

أصبت بالصدمة والخجل بعدما شاهدت الفلم المغربي =الزين اللي فيك= في مهرجان كان ..وكانت معي صديقتي الإماراتية وبعض اللبنانيات ....فلم أكن أتوقع فلما بهادا الأسلوب إطلاقا..تركت السينما وخرجت قلقة ومصدومة ومحبطة.....كيف يعقل أن تتجرأ المغربيات وتمثلن بهذه الطريقة مع الخليجيين وبأسلوب وكلمات نابية!!!لم أصدق الأمر!!!هل أصبح المغرب بلد الدعارة بإمتياز؟ هل أصبح في المغرب جردان يلطخون عندما يكون القط غائبا  !!!!.
لقد ندمت أشد الندم وأنا أدافع عن بنات المغرب وأمول جمعيات لحقوق المغربيات ضد الإسائة والعنف......فيأتي هذا الفلم ويقول للعرب هاهم حقيقة المغربيات تعالو تعالو فهاته بلد الفساد الرخيص والأمن المغربي سيأمنكم وشعبه سيخدمكم والحاكم سيعفو عليكم!...إدن على من أدافع !!!ويأتي شخص بليد ومخنت يلزمه طبيب بيطري لعلاجه ويصنع لنا فلما كهادا!!!فأين وزير التقافة؟ وأين المللك؟ ونقولها بصراحة ... فأين الملك؟أين الحاكم؟ وبمادا يحكم؟
فالمغرب هو من يسيء لنفسه قبل أن يسيئه الجيران وبلدان الخليج......فأعرف جيدا مايفعله الخليجيون بالمغرب في القصور والفيلال مع القاصرات وبالأمن المغربي اللدي يحميهم بوساطة مع "الكوميسيرو العاميل"..لكن أن تفعل الفلم وتقول لنا أنكتبين حقيقة المغرب...إدن أنت تسيء لسمعة المغربيات جميعا بطريقة مباشرة وكل هادا من أجل ربح المال بعد تفاوضك مع الكويتيين الشيعة..اللدين قد كانو فعلو رسومات لإسائة المغربيات ...وأعرف سمعتك جيدا يا نبيل وأبوك أيضا اللدي كان يشتغل عند عمي .....
إسمحو لي ...وتقبلو ندمي وقلقي إتجاه هادا الفيلم المعفن ..

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض: