قاعة رياضية مجهزة بمنزل بتجزئة الفتح بلوك 3 بكلميم في ملكية حارس بمندوبية الإنعاش الوطني .

image

سلسلة خاصة عن "ولاية جهة كلميم - وادنون بعد 26 شهر من تعين الوالى محمد بنرباك " الجزء الثالث *A*

وانت في طريقك الى تجزئة الفتح يكفي ان توجه سؤال لاي شخص تصادفه في طريقك عن منزل المدعو "سعيد "ودون اي تفكير و تلقائيا سيجيبك "سعيد الانعاش" جواب يحيلك الى الواقع وهو الجواب الاقرب الى الحقيقة ..

هو مستخدم بمندوبية الانعاش الوطني مند 2010،تمكن من انشاء منزل نمودجي بحي الفتح في ظرف 6 اشهرشكل محط اهتمام وفضول ساكنة الفتح اعتبارا لنوعية التشطيب والتاثيت والصالة الرياضية المتميزة بنوعية مرتديها من المسؤولين بكل التلاويين .

والصورة المنشورة التقطت يوم 7/12/2016 والصور الاخرى التقطت يوم 4/3/2017 .
ومن خلال نظرت تامل لصور فان المنازل المجاورة لسكنه هيا مجرد  مساكن لموظفين بالمحكمة الابتدائية بكلميم وموطفين بالبلدية وعسكرين ،من بينهم من قضى ازيد من 10سنوات في البناء ولم تنتهي الاصلاحات حتى اليوم ،في وقت تحاصرهم بشكل يومي اسئلة ابنائهم "بابا جارنا فاش خدام " سؤال وجيه لابرياء يشاهدون كم الهدايا والماكلات والاثاث التي تنهال على هذا المنزل واعتبارا لكم الحلي بيدي زوجة مالكه " ،والغريب انه فقط مستخدم ببطاقة انعاش الوطني بكلميم .

رحلة بحتنا عن فانوس السحري وراء كل ثراء هذا المستخدم قادتنا اليها لوائح الاشباح بالمندوبية ،فهذا المستخدم فقط يتوفر على لاوائح خاصة به بالمندوبية تضم اقربائه واخوانه واصهاره وابائه وحتى اخوان اصهاره ومعارفه بالاضافة الى اخريين ،يتوصل شهريا بمستحقاتهم بالنيابة ويحرص على منح هبات مالية رمزية منها اليهم على اعتبار جوده وكرمه ،رغم ان الواقع هم من يتكرمون عليه باموال مكنته من انشاء منزل وتاثيته بافخر الاثاث وفي زمن قياسي وفائض مالي شهري يقدرمابين 60.000 الى 80.000 درهم شهريا تحددها عدد الاحتجاجات والوقفات خلال يوم الاستخلاص .

رغم الاحتياطات التي اتخدها هذا المستخدم من خلال تجنب تدوين اسمه في عقد الشراء وشهادة الاستفاذة والرخص ليوهم الجميع بانه فقط شريك بمجهوده في تدريب فقط ضمن الصالة الرياضية وان مالك المنزل منحه سكن نظير ذلك فان حقائق كثيرة تفنذ مزاعمه من ضمنها فواتير مواد البناء تحمل اسمه فقط ،كما ان عمال يتقاضون مستخلصاتهم منه شخصيا وكل الاصلاحات تقام حسب رغبته ولم تطأ قدم اي شخص اثناء الاشغال بهذا المنزل باستثناء اقاربه ،كما ان فواتير الاثات تحمل اسمه وثم اختيارها بمعية زوجته .
محاولاته البائسة في تجنب "من اين لك هذا ؟؟ "،لامفر منها بالنسبة له ولمندوبية الانعاش الوطني  بكلميم ،لتجد نفسها من جديد ولاية جهة كلميم - وادنون مجبرة على تقديم جواب شافي لساكنة الودنونية " من اين له كل هذا حضرة الوالى بنرباك "؟؟؟؟.

ولنا عودة لموضوع فاكيد اختيارنا تخصيص اسبوع كامل وبشكل يومي لتقديم حقائق عن فساد الانعاش الوطني بكلميم لن يكون كافي لهذا قررنا تخصيص شهر كامل واكيذ لن يكفي امام حجم الحقائق التي توصلنا بها حول فساد مستخدمي هذه المندوبية كمحطة اولى ،لنتقل الي محطة اخرى اعتبارا لاهمية هذا الملف لدى الساكنة الودنونية.

انتظرونا يوميا لكم منا الجديد


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أخبار عاجلة

تكليت و رهان تصميم النمو

تقطيع وتشديب الاشجار بالمدار الحضري هل يتم بعشوائية ام يتطلب سلك مسطرة ادارية وتراخيص ؟؟؟؟؟

"سيد احمد بيروك" الناشط صحراوي والوادنوني ذنبه الوحيد انه لبى نداء "ان الوطن غفور رحيم ".

كُتّاب وآراء