الرئيسية | الوطني | 17/07/2017 15:05:00

إعطاء انطلاقة إعداد مشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية لساحل جهة كلميم وادنون

image

تنظم الوكالة الحضرية لجهة كلميم-السمارة يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2017 على الساعة العاشرة صباحا بمقر مركز الندوات، لقاءا سيخصص لإعطاء الانطلاقة لإعداد مشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية لساحل جهة كلميم وادنون.

ويغطي مشروع مخطط توجيه التهيئة العمرانية ساحل الجهة 22 جماعة ترابية تابعة لأقاليم كلميم وطانطان وسيدي افني، ويهدف إلى وضع رؤية استشرافية للتطور العمراني من خلال تحديد خيارات وتصورات التهيئة الأساسية والعمل على ضمان تناسق واندماجية التدخلات والبرامج الترابية من أجل تحقيق تنمية مستدامة أساسها الاستثمار الجيد لما يزخر به هذا المجال من مقومات مجالية وسوسيو اقتصادية.
ويشكل هذا الاجتماع فرصة لتقديم المقاربة والمنهجية الخاصة لإعداد هذا المخطط. وسيعرف هذا اللقاء، مشاركة وازنة للجماعات الترابية المعنية والفاعلين المحليين والهيئات المختلفة والمصالح اللاممركزة للقطاعات الوزارية المدعوة للانخراط والتعبئة من أجل البناء الجماعي المشترك لمخطط توجيهي توافقي وتشاوري يحدد المعالم الاساسية لمستقبل المجال الساحلي بشكل يجعله قابلا للأجرأة والضبط والتوجيه والتفعيل من أجل تمكين هذا المجال من إشعاعه المتميز وحضوره القوي كمنطقة ذات تنافسية وجاذبية تفتح الساحل لاستثمارات كبرى صديقة للبيئة وكحلقة وصل تربط الجهات الجنوبية للمملكة بباقي الجهات وبالمجال الإفريقي.
وتقدر التكلفة المالية المخصصة للدراسة حوالي 4.5 مليون درهم.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أخبار عاجلة

تكليت و رهان تصميم النمو

تقطيع وتشديب الاشجار بالمدار الحضري هل يتم بعشوائية ام يتطلب سلك مسطرة ادارية وتراخيص ؟؟؟؟؟

"سيد احمد بيروك" الناشط صحراوي والوادنوني ذنبه الوحيد انه لبى نداء "ان الوطن غفور رحيم ".

كُتّاب وآراء