تأسيس الجمعية المغربية العيدي بريس للتربية والتضامن والثقافة والإعلام بخريبكة

image

         خريبكة: سعيد العيدي

طبقا للظهير الشريف المنظم للجمعيات نظم جمع عام تأسيسي ل: "الجمعية المغربية العيدي بريس للتربية والتضامن والثقافة والإعلام" وهي جمعية وطنية ثقافية، تربوية، إعلامية واجتماعية لمدة غير محددة الأجل، ولعدد غير محدود للمنخرطين وذلك مساء يوم الجمعة 05 يناير 2018م، الموافق ل 18 ربيع الثاني 1439هـ، بمقر دار الشباب الزلاقة بخريبكة وبعد تلاوة القانون الأساسي للجمعية والمصادقة عليه من طرف الأعضاء المؤسسين تم انتخاب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للجمعية حيث كانت النتائج على الشكل التالي:

الرئيس: د/ سعيد العيدي

نائبه: ذ/ زهرة العيدي

أمين المال: الزهرة حقاوي

الكاتب العام: حنان حقاوي

   المستشار: ياسر عبد الملك أيدي

وتتجلى أهم أهداف الجمعية في دعم العمل الثقافي والتربوي والرياضي والفني والتضامني والإعلامي، والاهتمام بالأسرة والمرأة والطفولة والشباب، مع التنظيم والمشاركة في الدورات التكوينية والأوراش التنموية والملتقيات والجامعات والمخيمات التربوية والرحلات والندوات والمهرجانات في إطار العمل التطوعي والخيري والاجتماعي.

- المساهمة في خلق حركة ثقافية واعية وتقوية المكانة الاعتبارية والبيداغوجية للشباب داخل الحقل المحلي، الإقليمي، الجهوي والوطني بناء على تصور لعلاقة تشاركية قوية بين المؤسسة والمجتمع.

- التعاون مع الصحافة والإعلام المرئي، المكتوب، المسموع، الإلكتروني والرقمي، والتعامل معه في جميع المجالات والخبرات لاسيما مجالي التواصل والتكوين والتطوير التكنولوجي.

- العمل على التخفيف من حدة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي، وضمان الحفاظ على الكرامة والمساواة لأبناء الوطن وإرساء ثقافة التواصل والتضامن.

- الإهتمام بالتنمية الشاملة والمحافظة على البيئة، وخلق وعي بين المواطنين عبر حملات وبرامج تحسيسية لخدمة شؤون البيئة وحماية الموارد الطبيعية والغابوية والمائية والهواء.

- ربط علاقات تعاون وشراكة مع منظمات حكومية وغير حكومية داخل أو خارج المغرب لما فيه صالح الساكنة المحلية ولا سيما فئة الشباب، من خلال إطار للتنسيق محليا، جهويا، وطنيا، ودوليا.

- الاهتمام بشؤون الهجرة والمهاجرين، والعمل على مساعدتهم ومساندتهم ومصاحبة مشاريعهم الاستثمارية بالداخل، والعمل على إدماجهم في مجتمعهم الأصلي.

-          الجمعية شريك أساسي في جميع المشاريع والبرامج المقدمة في مجال التنمية المستدامة والتنمية البشرية من طرف جميع الوزارات والقطاعات المعنية والمؤسسات العامة والخاصة والمجالس المنتخبة وهيآت المجتمع المدني لتحقيق المصلحة العامة. 


 

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أخبار عاجلة

مدينة بوجدور.. عطالة شباب متفاقمة أمام مؤهلات مهدورة

المشجع العالمي محمود يتعرض للتهميش في بوجدور

مهرجان بوجدور..البداية ارتباك.. و المخفي ميزانية بطعم التعتيم

كُتّاب وآراء