الرئيسية | الوطني | 08/01/2018 17:25:00

طانطان: دورة المجلس الإقليمي العادية لشهر يناير

image

محمد وعلي
انعقدت صباح يومه الاثنين الدورة العادية الأولى برسم السنة الحالية للمجلس الإقليمي لطانطان برآسة السيد السالك بولون رئيس نفس المجلس و حضور الكاتب العام للعمالة نيابة عن عامل الإقليمن و لقد تمحورت أشغال الدورة في جلستها الفريدة حول نقطتين تتعلق الأولى بأثمنة بيع الأراضي المخصصة للاستثمار للخواص من طرف دائرة أملاك الدولة و الثانية تخص مناقشة برنامج تنمية الإقليم و المصادقة عليه.
 و حسب ما راج في الجلسة ، فإن أعضاء المجلس لا يستسيغون تطبيق معايير تتعلق بمناطق بوسط المملكة و استفادت من نصيبها من التنمية على إقليم لا زال يبحث عن الاستثمارات و هو الأمر الذي يرى ممثل أملاك الدولة ، الذي حضر أشغال الدورة، أنه مجانب للصواب و أن أثمان القطع الأرضية جد مناسب .
النقاش جول هذه النقطة امتد إلى ضرورة خروج فكرة الحي الصناعي بطانطان إلى حيز الوجود و ضرورة تجهيزه ، مع العلم بأن مشكل التعرضات و التعرضات المتبادلة بين الدولة و الخواص لا زال قائما و يعيق ملف التحفيظ العقاري، و لقد ذكر ممثل أملاك الدولة بأن القرار الوزاري المشترك لسنة 2003 لا يهم الاستثمار و إنما يخص الدور المبنية في الأحياء المجهزة و الغير مجهزة داخل المجال الحضري لمدينة طانطان.
برنامج التنمي الإقليمي ، الذي كان موضوع النقطة الأخرى ، نال نصيبه من النقاش لتتم المصادقة عليه بالإجماع. في حين تم تأجيل النقطة الخاصة ببرمجة فائض السنة المالية المنصرمة إلى حين ضبط الحسابات من طرف الخزينة.
وخارج إطار جدول الأعمال ، كان قطاع الصحة حاضرا، نظرا للوضعية التي يعرفها المستشفى الإقليمي، و الوقفات التي عرفتها المدينة بعد وفاة عدة أشخاص جراء الإهمال .

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض: